الرئيسية / خطابات جلالته / الخطابات الوطنية الأخرى

الخطابات الوطنية الأخرى

حديث صاحب الجلالة إلى طلاب جامعة السلطان قابوس في الحرم الجامعي

بسم الله الرحمن الرحيم يسعدنا أن نكون معكم اليوم في هذه الجامعة الفتية التي مضى على إنشائها 14 عاما منذ تاسيسها، ونحن حينما نزوركم اليوم نشعر أيضا بأننا نزور من سبقكم في هذه الجامعة اينما كانوا في كل المواقع.

أكمل القراءة »

حديث صاحب الجلالة في سيح الخيرات 30-1-1995

بسـم الله الرحمن الرحيــم الحمد لله رب العالمين الذي جمعنا على الخير مرة أخرى. ونحن على أبواب الشهر المبارك شهر رمضان ندعو الله سبحانه وتعالى لنا جميعاً وللأمة الإسلامية جمعلء ان يجعله شهراً مباركاً علينا جميعاً،وأن يهل العيد بعد ذلك ويكون الجميع بخير وقد أدوا ما فرض عليهم وأكثر وقد نالوا رضا الله سبحانه وتعالى.

أكمل القراءة »

خطاب جلالته للعسكريين والمدنيين بعد تعرض السلطنة للأجواء المناخية 1-7-2007

الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بمناسبة تكريم عدد من العسكريين والمدنيين بعد تعرض السلطنة لأجواء مناخية استثنائية الذي وجهه جلالته ببيت البركة في 1-7-2007م بسم الله الرحمن الرحيم نحمد الله سبحانه وتعالى حمد الشاكرين، وندعوه جل وعلا أن يمدنا بتوفيقه، ورعايته، وعنايته. أيها المواطنون الأعزاء،،،

أكمل القراءة »

خطاب صاحب الجلالة ‏بمناسبة بدء التعداد العام للسكان والمساكن والمنشئات 30-11-1993

‏الحمد لله الذي لا تحصى آلاؤه ولا تعد على كثرتها نعماؤه .. والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين. ‏أيها المواطنون الأعزاء.. ‏ان التقدم والازد‏هار في الأمم والشعوب لا يقاس بكثرة السنين والأعوام ولا بتحقق الغنى ووفرة الأموال، وانما يقاس ذلك بالعزائم الوقاد‏ة المستنيرة والنوايا الصاد‏قة المخلصة والثقة الراسخة التي يتحلى بها الفرد ‏والتي تسمو بالإنسان إلى مراقي العزة والفخار.

أكمل القراءة »

خطبة الجمعة التي القاها صاحب الجلالة بجامع السلطان قابوس بنزوى 17ـ2ـ1989

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي منّ على الأنسان بالخلاقة في الأرض والسيادة في الكون دون سائر المخلوقات وسخر له الطبيعة ليكون لربه عبدا شكورا. أحمده حمد الشاكر لنعمته الراجي لرحمته وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الخلق والأمر والحمد والشكر والمنة والفضل وأشهد أن محمدا عبده ورسوله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على …

أكمل القراءة »

خطاب صاحب الجلالة بمناسبة افتتاح جامع السلطان قابوس بنزوى 15-12-1980

الحمد لله القوي القادر العزيز القاهر لا إله إلا هو أمر أن لا يعبد سواه وهو الإله الألي الفرد الأبدي أرسل رسله تترى داعين الى الوحدانية ومبشرين بالفردانية حتى تمم الرسالة وأوح الدلالة، خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم فأرسى قواعد الدين وأوضح الطريق للمهتدين فحافظ المسلمون الأولون

أكمل القراءة »

خطاب صاحب الجلالة بمناسبة النصر على قوى التمرد 11-12-1975م

أحمد الله حمد من وطر الإيمان بقلبه فاستوثق بوعد ربه في قوله تعالى: { وكان حقا علينا نصر المؤمنين}. حمد مستيقن بأن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون. وصلاة وسلاما على رسول الله نبينا محمد الذي دعا إلى الإسلام وثبت بذباب الحسام فانتشرت الدعوة الإسلامية إرشادا بتبيان اللسان ودعما وتثبيتا بلسان السنان.

أكمل القراءة »

خطاب صاحب الجلالة بمناسبة افتتاح ميناء السلطان قابوس 20-11-1974م

أيها الإخوة الكرام: يسعدني أن افتتح اليوم مشروعا كبيرا اكتملت مراحله وانجازا مهما تمت مرافقه، يسعدني أن افتتح اليوم هذا الميناء الذي سميتموه أو اقترحتم تسميته بميناء قابوس كاملا بعد انتهاء العمل في آخر أرصفته.

أكمل القراءة »
Translate »