الرئيسية / أخبار جلالة السلطان / مرسومان بإصدار نظام التأمينات للعمانيين العاملين لحسابهم و إنشاء مديريتين بالقوى العاملة

مرسومان بإصدار نظام التأمينات للعمانيين العاملين لحسابهم و إنشاء مديريتين بالقوى العاملة

العمانية : أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أمس مرسومين سلطانيين ساميين فيما يلي نصاهما :مرسوم سلطاني رقم «44/ 2013» بإصدار نظام التأمينات الاجتماعية على العمانيين العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم.
نحن قابوس بن سعيد سلطان عمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/ 96، وعلى قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 72 /91، وعلى نظام التأمينات الاجتماعية على العمانيين العاملين في الخارج ومن في حكمهم الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 32 /2000، وعلى المرسوم السلطاني رقم 5 / 2006 بشان تطبيق النظام الموحد  لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة. رسمنا بما هو آت.
المادة الاولى: يعمل بنظام التأمينات الاجتماعية على العمانيين العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم المرفق.
المادة الثانية: يصدر وزير القوى العاملة اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا النظام. المادة الثالثة: يلغى كل ما يخالف هذا المرسوم والنظام المرفق او يتعارض مع احكامهما.
المادة الرابعة: ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويعمل به بعد شهرين من تاريخ نشره.
صدر في: 19 من ذي القعدة سنة 1434 هـ الموافق: 25 من سبتمبر سنة 2013.
مرسوم سلطاني رقم«45/2013» بإنشاء مديريتين عامتين بوزارة القوى العاملة.
نحن قابوس بن سعيد سلطان عمان. بعد الاطلاع على النظام الاساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/ 96، وعلى قانون تنظيم الجهاز الاداري للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 26/ 75، وعلى المرسوم السلطاني رقم 76/ 2004 بتحديد اختصاصات وزارة القوى العاملة واعتماد هيكلها التنظيمي، وعلى المرسوم السلطاني رقم 114 / 2011 باعتماد التقسيم الاداري للسلطنة وتنظيم عمل المحافظين، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.
رسمنا بما هو آت. المادة الاولى: تنشأ مديريتان عامتان بوزارة القوى العاملة، الاولى: المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة جنوب الباطنة، والثانية المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الشرقية. المادة الثانية: ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره  صدر في: 19 من ذي القعدة سنة 1434 هـ الموافق: 25 من سبتمبر سنة 2013.

عن ادارة الموقع

المعتصم بالله الغيلاني

شاهد أيضاً

جلالته يهنئ ملك بلجيكا

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظـم ـ حفظه الله …

Translate »