الرئيسية / أخبار جلالة السلطان / جلالة السلطان يأمر بإنشاء مقر دائم للجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي

جلالة السلطان يأمر بإنشاء مقر دائم للجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – فأمر بإنشاء مقر دائم للجمعيّة السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي على قطعة الأرض المخصصة للجمعيّة في العذيبة بولاية بوشر.

أعلن ذلك العميد عبد الرزاق بن عبد القادر الشهورزي الأمين العام للجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي.

وقال الشهورزي في كلمة ألقاها أثناء افتتاح جلسة الجمعية العمومية العادية أنّ تلك المباركة والدعم يأتيان استمرارًا للرعاية السامية التي تحظى بها الجمعية من لدن جلالته – أيّده الله – منذ إنشائها في العام 1972م .

وأعرب الشهورزي عن بالغ شكر أعضاء الجمعيّة وعرفانهم لجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه- مؤكدًا أنّ رعاية الجمعية منذ تأسيسها أعطت لهذه الهواية دفعة قوية ويسرت لها سبل التقدم والانتشار، كما أنّ رؤية جلالته – أعزّه الله – الحكيمة لدورها كانت داعمة لكافة الأنشطة والتجارب التي من شأنها النهوض بالشباب وإتاحة الفرص لهم للتقدم العلمي والتقني في كافة المجالات.

من جانبه أشاد عبد الله بن درويش القاسمي عضو مجلس إدارة الجمعية بالجهود الحثيثة التي يبذلها أعضاء الجمعية من خلال مشاركاتهم الفاعلة في مختلف الأنشطة والبرامج مستعرضاً خطة الجمعية حتى نهاية العام الحالي 2013م داعيًا كافة الأعضاء إلى تفعيل تلك الأنشطة لما لها من أثر إيجابي في الحفاظ على المكانة المحليّة والدولية التي تحظى بها الجمعية في مجال هواية اللاسلكي.

وأشار القاسمي إلى أنّ من أبرز الأنشطة التي تتضمنها الخطة المشاركة في تنظيم رالي عمان والعديد من المسابقات المتصلة بهواة اللاسلكي، واليوم العالمي لهواة اللاسلكي، ومسابقات الاتصال من الجزر، واستقبال زيارات طلاب الجامعات والكليات التقنية وأفراد من سلاح الإشارة بقوات السلطان المسلحة، واللقاء الرمضاني السنوي، والمشاركة في الاحتفال بالعيد الوطني الثالث والأربعين، والاحتفال بالذكرى الحادية والأربعين لإنشاء الجمعية.

من جهة ثانية استضافت الجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي مؤخرا هاوي اللاسلكي الأمريكي مستر كان الذي يحمل النداء( w3JK ) والذي يقوم بزيارة خاصة للجمعية ممثلاً عن الجمعية الأمريكية لهواة اللاسلكي.

وقد قدم مستر كان خلال برنامج الجمعية العمومية للجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي عرضًا فنيًا حول أحدث البرامج الداعمة لهواة اللاسلكي في مجال هوائيات هواة اللاسلكي.

كما قد مستر كان شرحاً وافياً حول أهمية هذا البرنامج وكيفية استخدامه وتوظيفه لحل العديد من المشكلات الفنية المتعلقة بتركيب الهوائيات الخاصة بأجهزة هواة اللاسلكي.

وتأتي زيارة هاوي اللاسلكي الأمريكي مستر كان في إطار خطة الجمعيّة السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي للإفادة من أحدث المستجدات العالمية في مجال الهواية، والتي يعد من وسائلها لتنمية العلاقات والاتصالات لتبادل الخبرات بين الجمعية ونظيراتها حول العالم.

عن ادارة الموقع

المعتصم بالله الغيلاني

شاهد أيضاً

جلالته يهنئ ملك بلجيكا

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظـم ـ حفظه الله …

Translate »