الرئيسية / أخبار جلالة السلطان / توجيهات سامية بان يكون اختيار رئيس وجميع اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان بالانتخاب

توجيهات سامية بان يكون اختيار رئيس وجميع اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان بالانتخاب

مسقط في 6 ابريل/العمانية/ تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ وأصدر توجيهاته السامية بان يكون اختيار رئيس وجميع اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان بالانتخاب على ان يبدا العمل بالقانون الجديد مع بداية شهر نوفمبر من هذا العام .

اعلن ذلك معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة خلال اجتماعه بمجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان مساء اليوم بمبنى الغرفة .. واوضح معاليه بان هذه التوجيهات الكريمة من لدن جلالته – اعز ه الله – سوف تحدث نقلة نوعية في عمل الغرفة وفروعها المختلفة وتعزز من العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص .

وحول آلية الانتقال إلى النظام الجديد أوضح معاليه بأن لدى السلطنة – ولله الحمد – تجارب سابقة مثل تجربة انتخابات مجلس الشورى والمجالس البلدية حيث سيتم الاستفادة من هاتين التجربتين، كما سيتم العمل على استصدار القانون الجديد بعد استيفاء المراحل التشريعية المعتادة.

وأكد معاليه بأن الفرصة سانحة لكل رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء ومن كل محافظات السلطنة للمشاركة في اختيار الأعضاء أو في التنافس للحصول على أحد مقاعد العضوية في مجلس الإدارة المرتقب .

واشار معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي في هذا  الصدد الى انه يستدعي من كافة المؤسسات والشركات تسديد رسوم انتسابها إلى الغرفة والاستعداد لهذه المرحلة الجديدة من عملها ، مبينا في الوقت ذاته إلى أهمية المحافظة على الرسوم التي يتم تحصيلها خلال الأشهر القادمة لتكون معينا لمجلس الإدارة الجديد في تأدية واجباته.

وقال وزير التجارة والصناعة أن الحكومة تحرص على ان يحصل المجلس الجديد على صلاحيات أوسع تكون جاذبة للمشاركة أكبر في مجلس الإدارة معربا عن امله في أن يشاهد مشاركة كبار رجال الأعمال في مجلس الإدارة الجديد بالإضافة إلى أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وثمن معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة الدور الكبير الذي قام به المجلس الحالي وما سوف يقوم به في المساعدة لنقل غرفة تجارة وصناعة عمان الى مستوى أرحب في مرحلة ما بعد الانتخابات.

عن ادارة الموقع

المعتصم بالله الغيلاني

شاهد أيضاً

جلالته يهنئ ملك بلجيكا

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظـم ـ حفظه الله …

Translate »