الرئيسية / أخبار جلالة السلطان / مرسوم سلطاني بإنشاء صندوق الرفد

مرسوم سلطاني بإنشاء صندوق الرفد

مسقط ــ العمانية : اصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أمس مرسوما سلطانيا ساميا حمل رقم (6/2013) بإنشاء صندوق الرفد وإصدار نظامه. الصندوق يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، ويكون مقره محافظة مسقط ويجوز إنشاء فروع أو مكاتب له بالسلطنة بقرار من مجلس إدارته.
ونص المرسوم على أنه يؤول إلى صندوق الرفد الأصول والمخصصات والحقوق والالتزامات والسجلات الخاصة ببرنامج سند من وزارة القوى العاملة ومشروعات موارد الرزق من وزارة التنمية الاجتماعية والمشروعات الزراعية للمرأة الريفية من وزارة الزراعة والثروة السمكية . ويكون إعمال مقتضى الأيلولة وفقا للآلية التي يتم الاتفاق عليها بين الوزير المختص ورئيس مجلس إدارة الصندوق.
وينقل إلى صندوق الرفد من وزارات القوى العاملة والتنمية الاجتماعية و الزراعة والثروة السمكية الموظفون الذين يباشرون اختصاصات أو مهاما أو أعمالا تتعلق ببرنامج سند ومشروعات موارد الرزق والمشروعات الزراعية للمرأة الريفية بذات درجاتهم ومخصصاتهم المالية وذلك بالتنسيق بين الوزير المختص ورئيس مجلس إدارة الصندوق.
وجاء في المادة السادسة للمرسوم على أنه يصدر رئيس مجلس إدارة صندوق الرفد اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ هذا المرسوم والنظام المرفق ، بعد موافقة مجلس إدارة الصندوق، وإلى أن تصدر تلك اللوائح والقرارات تسري على الصندوق وموظفيه القوانين والنظم المطبقة على وحدات الجهاز الإداري للدولة .

عن ادارة الموقع

المعتصم بالله الغيلاني

شاهد أيضاً

جلالته يهنئ ملك بلجيكا

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظـم ـ حفظه الله …

Translate »