الرئيسية / أخبار جلالة السلطان / 4 مراسيم سلطانية سامية إنشاء مجلس التعليم والمزيد

4 مراسيم سلطانية سامية إنشاء مجلس التعليم والمزيد

مسقط ــ العمانية : أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أمس أربعة مراسيم سلطانية سامية نص الأول منها والذي حمل رقم (48 /2012) على إنشاء مجلس التعليم وإصدار نظامه ويتبع ديوان البلاط السلطاني ويعمل في شأنه بأحكام النظام المرفق، ويكون للمجلس أمانة عامة تعاونه في ممارسة اختصاصاته، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ، ويكون مقرها محافظة مسقط .
وتؤول إلى الأمانة العامة لمجلس التعليم جميع مخصصات وموجودات مجلس التعليم العالي، كما ينقل إليها بذات درجاتهم المالية جميع الموظفين العاملين به .
ويصدر رئيس مجلس التعليم اللوائح اللازمة لتنفيذ أحكام النظام المرفق بعد إقرارها من المجلس. وتسري على الأمانة العامة لمجلس التعليم وموظفيها كافة القوانين والمراسيم والنظم المطبقة على ديوان البلاط السلطاني .
وحسب المادة الخامسة يلغى المرسوم السلطاني رقم (65 / 98) المشار إليه، كما يلغى كل ما يخالف هذا المرسوم والنظام المرفق أو يتعارض مع أحكامهما .
ونص المرسوم الثاني الذي حمل رقم (49/2012) على تعيين الدكتور خالد بن محمد بن مرهون العزري امينا عاما لمجلس التعليم بالدرجة الخاصة. فيما نص المرسوم الثالث الذي حمل رقم (50/2012) على اعتماد الهيكل التنظيمي للادعاء العام على النحو المحدد بالملحق المرفق . مع إلغاء المادة (1) من المرسوم السلطاني رقم 24 / 2001 كما يلغى كل ما يخالف احكام هذا المرسوم .
ونص المرسوم الثالث الذي حمل رقم (51/2012) على إنشاء سفارة للسلطنة في جمهورية بنجلاديش الشعبية .

عن ادارة الموقع

المعتصم بالله الغيلاني

شاهد أيضاً

جلالته يهنئ ملك بلجيكا

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظـم ـ حفظه الله …

Translate »