الرئيسية / أخبار جلالة السلطان / كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية تستقبل طلابها بعد عيد الفطر

كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية تستقبل طلابها بعد عيد الفطر

أعلن أمس عن كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والتي أنشأت بناء على الاوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ستستقبل بعد عيد الفطر المبارك مباشرة أول دفعة من طلابها . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس للثقافة الاسلامية صباح أمس بمقر المركز . وأكد خلال المؤتمر أن الرغبة والارادة السامية لجلالته في انشاء كلية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تأتي معززة للاهتمام الذي تحظى به هذه اللغة لدى جلالته وتجاوبا مع متطلبات العصر ومقتضيات الانفتاح العالمي بين الشعوب.
وقال إن الكلية ستتبوأ مكانة مرموقة بين مؤسسات تعليم اللغة العـربية إقـليميًّا ودوليًّا عبر إسهامها في مد جسور التواصل مع الشعوب غير الناطقة بالعربية مبينا أن الكلية ستقدم برامج نوعية في اللغة العربية للناطقين بغيرها في بيئة لغوية وثقافية أصيلة وهي تهدف من خلال ذلك الى إعـداد متعـلمين يتمتعـون بمعـرفة أساسية بمهارات اللغة العـربية استماعا وتعبيرا شفويا وقـراءة وكتابة ومعرفة تمكنهم من التواصل مع الثقافة العـربية المعاصرة .
كما تهدف الكلية الى إتاحة الفـرصة للناطقـين بغير اللغة العـربية لاكتسابها وتمكينهم من التواصل الثقافي بها مع المجـتمع والإسهام في نشر اللغة العربية بين الشعوب وتعريفهم بحضارة الأمة العربية والإسلامية من مصادرها التراثية الأصيلة بما يعزز الروابط الإنسانية بين المتحدثين باللغة العربية والمتحدثين باللغات الأخرى.

عن ادارة الموقع

المعتصم بالله الغيلاني

شاهد أيضاً

جلالته يهنئ ملك بلجيكا

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظـم ـ حفظه الله …

Translate »