الرئيسية / أخبار جلالة السلطان / بناء على التوجيهات السامية: خمس طائرات تنقل مساعدات السلطنة إلى اليمن

بناء على التوجيهات السامية: خمس طائرات تنقل مساعدات السلطنة إلى اليمن

بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بدأت السلطنة ممثلة في الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تسيير الدفعة الأولى من المساعدات العمانية للنازحين من محافظات أبين ولحج وعدن بالجمهورية اليمنية على متن عدة طائرات، أقلعت الأولى منها أمس من مسقط متوجهة إلى مدينة عدن. وتبلغ المساعدات العمانية التي تنقل على متن 5 طائرات (1058) طنا تحتوى على الأدوية والأجهزة الطبية والمواد الغذائية ولوازم الإغاثة.

وستوزع تلك المساعدات على 21 ألف فرد عن طريق فريق من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بالتعاون مع القنصلية العمانية في عدن واللجنة المركزية لمساعدة النازحين وجمعية الهلال الأحمر اليمني وجمعيات أخرى على مخيمات النازحين في كل من محافظات أبين وعدن ولحج.

ومن المقرر أن تقوم الهيئة العمانية للأعمال الخيرية خلال منتصف الشهر الجاري بتسيير 16 رحلة لنقل المساعدات العمانية الى جميع المناطق المتضررة في الصومال التي تبلغ 3 آلاف طن. وقد أعدت الهيئة برنامجا لتوزيع المساعدات على نحو 30 الف فرد متضرر عن طريق 4 فرق من الهيئة العمانية للاعمال الخيرية بالتعاون مع سفارة الصومال في السلطنة وممثل الجامعة العربية في الصومال.

عن ادارة الموقع

المعتصم بالله الغيلاني

شاهد أيضاً

جلالته يهنئ ملك بلجيكا

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظـم ـ حفظه الله …

Translate »