الرئيسية / أخبار جلالة السلطان / جلالة السلطان يتلقي برقية تهنئة من رئيس مجلس الشورى

جلالة السلطان يتلقي برقية تهنئة من رئيس مجلس الشورى

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه اللّه ورعاه برقية تهنئة من معالي الشيخ/ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى ، بمناسبة يوم النهضة المباركة ذكرى الثالث والعشرين من يوليو المجيد .. فيما يلي نصها :-

 مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظكم الله ورعاكم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 بسم الله أولاً وبحمده وشكره وبالصلاة وأتم التسليم على رسوله الأمين، نتشرف نحن في هذا المجلس رئيساً وأعضاء وأمانة عامة ونتقدم بأخلص التهاني والتبريكات الغالية التي نزفها إلى مقام جلالتكم السامي بمناسبة ذكرى الثالث والعشرين من يوليو المجيدة التي تهل عليكم وعلى شعبكم الوفي الأمين بكل الجلال والفخار والعزة والرفعة. وإنه لحقيق بنا يا صاحب الجلالة ونحن في موضع الشكر والعرفان لجلالتكم على كل ما حققتموه لهذا الوطن من تقدم وازدهار أن نطل على هذه المناسبة والسعيدة بمشاعر الغبطة والاعتزاز ونسترجع عبر مسارات

النهضة المباركة في أربعة عقود ونيف ما أنجز في وقت قياسي من مكتسبات العصر الذي نعيشه، والتي تجل عنها معايير الانجاز في تاريخ الشعوب التي سبقتنا حاضراً إلى سبل المدنية والتقدم.

 إن السلطنة في طور بلوغها لاستكمال بنياتها الأساسية ومشروعات النماء الاجتماعي والاقتصادي، طورت أيضاً إستراتيجية الدولة وبنياتها العلوية برسم وتنفيذ وإقامة مجتمع العدالة والشورى والمشاركة وتحديث القضاء والتشريع، وتهيئة مناخات الفكر الراشد ووسائل المعرفة والثقافة للأجيال العمانية الجديدة التي أخذت في التشكل كقاعدة للتنمية البشرية والإنسانية في منظومة النهضة الكبرى، والتي أرسيتم دعائمها، يا مولاي، بحكمتكم وفكركم الثاقب والواثق.

وقد شهدت البلاد في الآونة الأخيرة على يديكم تحقيق مكاسب جليلة لبنيها، تعددت مجالاتها فشملت تشغيل الشباب وفتحت أمامهم فرصاً واسعة غير مسبوقة في العمل والتعليم والمشاركة ووفرت للأسر وأربابها كفاية العيش والسكن والحياة الكريمة، كما نعمت شورى المشاركة بنصيبها الأكبر من التطور الذي يعزز دورها في الرقابة والتشريع وفي إشاعة الوعي والشراكة لفئات الشعب في قضاياها الوطنية والسياسية وإقامة مجتمعها المدني المسئول.

 إننا ونحن شهود عدل على أمجاد النهضة العمانية ومنجزاتها وسياستها الراشدة في الداخل والخارج بقيادة جلالتكم، وفي ظل عهدكم الميمون لنتوجه إليكم بأسمى عبارات الثناء والشكر، مصحوبة بصالح الدعاء وصادق التضرع أن يبقيكم ويحفظكم للمسيرة الخيرة رائداً ومشعلاً كعهدكم دائماً وأبداً.

ونقتنص هذه المناسبة الوطنية الماجدة يا مولاي ونقرنها بأصدق الأماني والتهاني لجلالتكم بمقدم شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم باليمن والسعد والبركات.

نسأل الله العلي القدير أن يديم عليكم هذه المناسبات الوطنية والدينية وأنتم في كمالات الصحة والعافية وعمانكم وشعبكم في خير حال .. مع تأكيد الولاء والوفاء لجلالتكم ، حفظكم الله ورعاكم.

 والسلام عليكم.

عن ادارة الموقع

المعتصم بالله الغيلاني

شاهد أيضاً

جلالته يهنئ ملك بلجيكا

مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظـم ـ حفظه الله …

Translate »