Translate »

إنشاء مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم .. وحبيب الريامي أمينا عاما له

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أمس مرسومين سلطانيين ساميين نص الأول منهما والذي حمل رقم (52 / 2012 (على إنشاء مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم واصدار نظامه، وجاء فيه إنشاء هيئة علمية ثقافية تسمى ” مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم “ تتبع وزير ديوان البلاط السلطاني ويعمل في شأنها بالنظام المرفق ، ويكون للمركز الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال المالي والاداري و مقره محافظة مسقط، وتؤول إلى المركز اختصاصات ومخصصات وأصول وحقوق وسجلات مركز السلطان للثقافة الإسلامية، وينقل إلى المركز موظفو مركز السلطان قابوس للثقافة الإسلامية بذات درجاتهم المالية.
ويصدر وزير ديوان البلاط السلطاني اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم والنظام المرفق وإلى أن تصدر يستمر العمل بأحكام اللوائح والقرارات المعمول بها حاليا بما لا يتعارض مع أحكام المرسوم.
كذلك نص المرسوم على إلغاء المرسوم السلطاني رقم 53 / 2000 المشار إليه والمادتين الثانية والثالثة من المرسوم السلطاني رقم 18 / 2011 المشار إليها كما يلغى كل ما يخالف هذا المرسوم والنظام المرفق أو يتعارض مع أحكامه.
ونص المرسوم السلطاني الثاني والذي حمل رقم ( 53 / 2012 ) على تعيين حبيب بن محمد الريامي أمينا عاما لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بالدرجة الخاصة .

عن ادارة الموقع

Translate »