الرئيسية / إنجازاته، مشاريعة مساهماته / جوائز السلطان قابوس / تكريم الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

تكريم الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

كتبت – شذى البلوشية: بتكليفٍ من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ رعى معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، حفل تكريم الفائزين بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب في دورتها الثامنة المخصصة في التنافس لعموم العرب، بنادي الواحات بالعذيبة مساء أمس.
وشهد الحفل تكريم الفائزين، الكاتب والشاعر باسم فرات من العراق الفائز في مجال أدب الرحلات فرع الآداب، والفنان المصري علي إبراهيم الحجار في مجال الطرب العربي فرع الفنون.
وأعلن معالي الدكتور عبدالله الحراصي خلال الحفل مجالات الدورة التاسعة من الجائزة والمخصصة للعمانيين فقط، لتكون المجالات على النحو التالي: «تحقيق التراث العماني» عن فرع الثقافة، والفرق المسرحية عن فرع الفنون، والمقالة عن فرع الآداب.
وأكد معالي الدكتور راعي الحفل في تصريح له إن الجائزة ليست بقيمتها المادية وإنما بما تمثله من فكر ورؤية سامية عميقة للوعي والإبداع بشتى أشكاله الثقافية والفنية والأدبية، وهي تعكس التقدير السامي للرقي بروح الإنسان في جانبيها العقلي التأملي والشعوري القلبي.

عن ادارة الموقع

المعتصم بالله الغيلاني
Translate »